كيف يتم تنظيف السجاد والموكيت ؟

كيف يتم تنظيف السجاد والموكيت ؟
admin الـمـدونـه
تعاون نجد :
تعرفي علي كيفية تنظيف الموكيت والسجاد؟

كيف يتم تنظيف السجاد؟

طرق تنظيف السجاد

طرق تنظيف السجاد بابسط الاشياء يعتبر السجاد من اهم القطع في المنزل ولابد ان يكون مظهرها نظيف دائما ،السجاد يعطي للمكان مظهر جميل ويعطي له رونق وجاذبية ولابد ان نقوم بتنظيفه بشكل سليم حتي لايتلف او تبهت الوانه،لكننا نجد ان الكثير يعاني من عملية غسل السجاد خصوصا في فصل الشتاء ويحتاج غسيل السجاد الى الكثير من المجهود والوقت، الان سوف نستعرض بعض الاشياء لتنظيف السجاد بدون غسيل وسوف تكون نظافة جيدة وتحافظ على عمر السجاد. *طرق تنظيف السجاد بدون غسيل

١-قومي يوميا بكنس السجاد بالمكنسة الكهربائية وقومي بوضع اي روائح عطرية بكيس المكنسة لكي يعطي رائحة جميلة .

٢-قومي بوضع منظفات للسجاد على البقع المراد ازلتها وقومي بدعكها بشكل خفيف عن طريق اسفنجة او قطعة قماش قطنية ولاتقومي باستخدام الفرشاة لانها تغمل على تاكل السجاد.

٣-اذا وجدتي بقع بالسجاد لابد ان تزليها على الفور ولاتتركيها لمدة كبيرة حتي لايكون ازالتها بعد ذلك من الامر الصعب.

٤-من الممكن ان نخلط قليلا من الماء على قليلا من الخل ووضعه على البقع هذا سوف يزيل البقع بصورة سريعة.

٥-قومي بوضع السجاد من وقت لاخر في الشمس للتخلص من البكتريا والفيروسات.

٦-اذا وجدتي بقعة من الحبر على السجاد فقومي بوضع قليل من الملح عل البقعة ثم يتم كنسه ،او دعك المنطقة بنصف قطعة لمون.

٧-اذا وجدتي بقع من القهوة او الشاي فضعي خليط من الملح والكحول ودعكه قليلا.

٨-اذا وقع اللبان على السجاد قومي بوضع قطعة من الثلج فسوف يزول اللبان على الفور.

٩-اذا كانت هناك بقعة من الدم قومي بوضع قليل من الخل على للفور. هذه الطرق تعمل على تنظيف السجاد بشكل جيد وتحافظ على سلامته اطول فترة ممكنة وهذا بدلا من اتلاف وبر السجاد من كثرة الغسيل بالماء والصابون.

هذه طرق بسيطة لتنظيف السجاد بشكل جيد وعدم اهماله وتركه ملئ بالاتساخات والاتربة والبقع فاذا قمتي بتنظيفه بالمكنسة يوميا هذا يزيل منه الاتربة واذا قمنا بتنظيف البقع اول باول هذا سوف يغنينا عن غسله على فترات متقاربة واتلافه ،بل اتباع هذه الطرق سوف يحافظ على عمر السجاد لفترة اطول ،قومي عزيزتي حواء باتباع هذه النصائح وسوف تري النتيجة بنفسك . *السجاد من اهم القطع المنزلية فهي التي تعطي مظهر جيد للمنزل وتعطي مظهر لكل قطع الاثاث الخشبية لذلك حافظي عليها دائما ونظفيها باستمرار لكي تحصلي على المظهر الجذاب دائما ،لاتتركي الاتساخات والبقع تظل بالسجاد فترة كبيرة فهذا يجعل السجاد يفقد رونقه وجماله ويعمل على تغير الوانه وتصير باهتة ويصبح السجاد قديم وذو مظهر سئ لكن اذا قمتي بتنظيفه دائما بشكل مستمر وبصفة دورية فهذا سوف يجعل السجاد لديكي كانه جديد دائما وهذا بسبب انكي قمتي بالمحافظة عليه بدون اللجوء الى الغسيل المستمر من المفترض ان تقومي بغسله مرتين خلال العام ليس اكثر من ذلك حتي لا يتلف وبر السجاد وصوفه كل ماعليكي اتباع الطرق المذكورة .

الكلمات المفتاحية :

وائل حمدي

ممتاز جدا